Home | About LCPS | Contact | Careers
April 18, 2018
نيابةً عني؟ موقع الكتروني حول أداء المجلس النيابي اللبناني


أطلق المركز اللبناني للدراسات (LCPS) موقع الكتروني يعرض أداء المجلس النيابي اللبناني الحالي والنواب الممثلين فيه:
  www.niyabatanani.com
 
يهدف "نيابةً عني؟" إلى تمكين المواطنين من تكوين فكرة شاملة حول أداء وانتاجية المجلس النيابي  واستنتاج الخلاصات لحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية والتصويت بناءً على المعطيات الموضوعية ومحاسبة النواب على أدائهم.

إضافةً إلى تزويد معلومات أساسية حول كل نائب كالعمر والمستوى التعليمي والسنوات في البرلمان والدائرة الانتخابية والحزب والكتلة التي ينتمي إليها، فهو يفصّل الجهد المبذول لحضور الجلسات البرلمانية والمشاركة فيها.

ويعرض الموقع للمرة الأولى مواقف وتفضيلات النواب بشأن قضايا سياسية، اقتصادية واجتماعية رئيسية كاللامركزية الإدارية، الضرائب، الفقر، التغطية الصحية، دعم القطاعات الانتاجية، قانون الإيجارات، الأملاك العامة، حقوق المرأة وعقوبة الإعدام من بين أمور أخرى.
كما ويعرض لدرجة معرفتهم بمجموعة من القضايا الاقتصادية والمالية الأساسية كالبطالة، والفقر، والدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي ، من بين مؤشرات رئيسية أخرى.

يتيح الموقع إمكانية مقارنة أداء النواب والكتل النيابية والأحزاب الممثلة في البرلمان في ما بينهم ومعرفة مواقفهم المعلنة من جملة من القضايا الوطنية والحقوقية والاجتماعية –الاقتصادية وأولوياتهم مقابل أولويات الناس وماذا قاموا حيالها.
 
ندعوكم لزيارة www.niyabatanani.com  لاتخاذ قرار مطّلع في الانتخابات النيابية المقبلة.






Copyright © 2018 by the Lebanese Center for Policy Studies, Inc. All rights reserved. Design and developed by Polypod.